رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .. وزيرة البيئة تبحث منظومة المخلفات الصلبة بالإسكندرية

فيتو

تعقد الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة، لمناقشة منظومة المخلفات الصلبة وذلك بمقر الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية.


يبحث الاجتماع منظومة المخلفات الصلبة والمبادرة الوطنية التي تتبناها الوزارة بمشاركة مجموعة من الجهات المعنية للفصل من المنبع وتعميمها في محافظة الإسكندرية، وبحث إمكانية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لنشر المنظومة من خلال الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

كما يستعرض الاجتماع تقديم الوزارة دعما عاجلا لمحافظة الإسكندرية، حيث يشمل ذلك سيارتي "كبس آلى" وسيارتين 5 أطنان قلاب"، بتكلفة إجمالية قدرها 3.5 ملايين جنيه لرفع كفاءة عمليات النظافة بالمحافظة، حيث يبحث الاجتماع أيضا مشاكل شركة النظافة الحالية بالمحافظة وتذليل العقبات لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل للمخلفات.

وتناقش الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة البيئة خلال الاجتماع مشاكل العاملين بالفرع الإقليمى للوزارة وتقديم الحلول لتلك المشاكل والتي تشمل تحقيق المساواة في الأجور ورفع كفاءة العاملين بالفرع وتثبيت المتعاقدين.
الجريدة الرسمية