رئيس التحرير
عصام كامل

سيارتان متصلتان بإدارة المرور للاستعلام عن السيارات المسروقة

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

بدأت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، استخدام سيارتين متصلتين بالإدارة العامة للمرور، وإدارة الأمن العام، للاستعلام عن السيارات المخالفة والمسروقة، وكذلك المترددين على المطار إذا ما استدعت الحاجة لذلك.


وتم تجهيز السيارتين فى إدارة اتصالات الشرطة، وبكل سيارة هاتف متصل بوزارة الداخلية وإدارة شرطة الميناء للإبلاغ عن أى حالة طارئة، كما يوجد جهاز كمبيوتر متقدم، فإذا ما اشتبه الضابط فى أى سيارة مترددة على المطار، فإنه يدخل رقمها فى الكمبيوتر، وفى لحظة ترد إليه كل البيانات الخاصة بالسيارة، فإذا كان قد تم التبليغ بسرقتها يتم إيقافها على الفور، ولن يستطيع قائدها الفرار إذ سيتم على الفور إبلاغ الكمائن الثابتة بمحيط المطار لإيقافها.

وفى حال أوقفت الكمائن أو مباحث المطار أى متردد على المطار، سيتم استدعاء السيارة على الفور للكشف عن هوية هذا الشخص فى لحظات، وسيتم صرفه إذا لم يكن عليه أى مخالفات، وفى حالة وجود أحكام ضده سيتم ترحيله إلى الجهة المختصة.

ويوجد بالسيارة كاميرا فيديو لتسجيل كل حالة يتم التعامل معها حتى لا يتهم أى شخص الضباط بإساءة معاملتهم.

تأتى هذه الخطوة لإحكام الرقابة على محيط المطار، وتحديد موقف من يتم استيقافه بسرعة وبصورة حضارية، بدلاً من الترحيل إلى الأقسام أو استبقاء الأشخاص لمدة طويلة لحين التحرى عنهم.

وتعتبر هاتان السيارتان ضمن 8 سيارات لدى وزارة الداخلية تم تجهيزها لهذا الغرض منها، 2 لمحافظة الإسكندرية، و2 لوزارة الداخلية، وواحدة لمحافظة القاهرة، والأخيرة لمحافظة الجيزة.
الجريدة الرسمية