رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. افتتاح أحدث وحدة أشعة مقطعية بجامعة المنصورة

فيتو

افتتح اليوم الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة وحدة جهاز الأشعة المقطعية الجديد بقسم الأشعة بمستشفيات جامعة المنصورة بعد أن تبرع به عدد من رجال الأعمال ليكون أول جهاز من نوعه في الدلتا.


وأكد أن الجهاز الجديد يعد إضافة تكنولوجية كبيرة إلى المنظومة الطبية داخل مستشفيات جامعة المنصورة ويسهم في تشخيص أمراض كثيرة ويخدم قطاعا كبيرا من المرضى غير القادرين على إجراء الفحوص الدقيقة.

وأضاف أن الجامعة تعمل على توفير كافة الإمكانات لتدعيم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى داخل المراكز الطبية والمستشفيات، وأعرب عن أمله أن يكون هناك في المستقبل القريب قسم أشعة مركزي يوجد به جميع وأحدث أجهزة الأشعة والفحوصات ليخدم المراكز الطبية الموجودة بالجامعة وإنشاء منظومة لكي توفر عائدا ماديا للحفاظ على الأجهزة الطبية وتطويرها وصيانتها وأن يكون هناك تصور شامل لتحديث وتطوير الأجهزة الطبية داخل المستشفيات والمراكز الطبية لتقديم أفضل خدمة للمرضى.

وأشارت الدكتورة ماجدة شادي نائب رئيس الجامعة أن الجهاز تكلفته نحو ستة ملايين جنيه ويتميز بسرعة ودقة في التفاصيل ويستطيع الجهاز عمل فحوصات على مختلف أجزاء الجسم كالمخ والقلب والحوض والكسور والشرايين بسرعة 128 مقطعا في الثانية الواحدة ويأتي الجهاز تدعيما لقسم الأشعة الذي يقوم بعمل فحوصات مختلفة لأكثر من 8000 مريض شهريا.
الجريدة الرسمية