رئيس التحرير
عصام كامل

"نهوض وتنمية المرأة" تعلن رفضها تطاول رئيس الوزراء التركي على شيخ الأزهر

 رئيس الوزراء التركى
رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان

أعلنت جمعية نهوض وتنمية المرأة رفضها التام ما قاله رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان حول فضيلة الإمام الأكبر الشيح شيخ الجامع الأزهر والتي تمثل تطاولًا على شيخ جليل مثل الدكتور أحمد الطيب، كما أنها تمثل تطاولًا على مؤسسة عريقة مثل مؤسسة الأزهر.

وذكر بيان للجمعية العالم أجمع يعلم أهمية وقمية مؤسسة الأزهر الشريف باعتبارها أحد المؤسسات المهمة والأساسية في الدولة المصرية، بل إن الأزهر أهم مؤسسة إسلامية على الإطلاق في مصر والعالم الإسلامي، وأنه أكبر مؤسسة إسلامية فقهية سنية تهتم بتدريس ونشر ودراسة الفقه الإسلامى وكانت السبب في نشر الإسلام في كثير من بلاد آسيا وغرب أفريقيا.
 
وأكد البيان أن التطاول على مؤسسة الأزهر يعد تطاولا على جميع مسلمين العالم وهذا ما نرفضه شكلًا وموضوعًا، مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة والحاسمة مع رئيس وزراء تركيا حتى نحفظ للأزهر الشريف هيبته واحترامه بين جميع دول العالم وحتى يعلم الجميع أن المؤسسات المصرية خط أحمر لا ولم ولن يسمح بالتطاول عليها من أية جهة أيًا كانت.

وطالبت الجمعية جميع مؤسسات الدولة باتخاذ رد فعل مناسب حتى نعلن للعالم أننا جميعًا نقف سويًا موقف واحد وندعم كل مؤسساتنا وحتى لا يتكرر هذا التطاول مرة أخرى.
الجريدة الرسمية