رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس الإيراني: أية مغامرة في المنطقة ستسبب مخاطر لاتحمد عقباها

 الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التطورات الأخيرة في المنطقة تبعث على القلق وأن أية مغامرة قد تحدث في الشرق الأوسط ستؤدي إلى مخاطر لاتحمد عقباها وستطول استقرار وأمن المنطقة والعالم بأسره.


ونقلت وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية اليوم الأربعاء عن روحاني قوله:" إن شعوب العالم لا سيما شعوب المنطقة ترفض وقوع أي حرب جديدة، من منطلق حقيقة أن أية مغامرة جديدة ستفضي إلى اتساع رقعة التطرف والإرهاب في المنطقة".

واعتبر روحاني أن اللجوء إلى العنف سيمس استقرار وأمن العالم برمته.. مؤكدا أن إيران، التي كانت ضحية استخدام الأسلحة الكيمياوية، تعتبر في صدارة الدول التي تعارض انتشار هذه الأسلحة الفتاكة في العالم وتدين استخدامها.

وأوضح أنه نظرا للأوضاع السائدة، فإن البعض يحاول من خلال إثارة ضجة إعلامية وسياسية كبيرة لتضليل الرأي العام عن حقيقة استخدام الأسلحة الأمريكية في سوريا وتمهيد أرضية فرض بعض الأفكار الخطيرة والمتخلفة.

ودعا الرئيس الإيراني إلى ضرورة الكشف عن الجهة التي استخدمت الأسلحة الكيمياوية في إطار تحقيق محايد وبعيد عن أي قرار متسرع، قائلا:" إنه يتعين على الأمم المتحدة أن تقوم بدراسة نوع الأسلحة المصنعة يدويا وتاريخ نقل المواد الكيمياوية إلى المجموعات الجهادية من خارج سوريا وإعلان نتائج ذلك بصورة شفافة".
الجريدة الرسمية