رئيس التحرير
عصام كامل

"واشنطن بوست": السلام بين مصر وإسرائيل بارد وله ثمن.. و"مرسي" فقط واجهة للإخوان

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن السلام البارد بين مصر وإسرائيل هو سلام من النوع الذي يشترى، فهذا السلام كلف الولايات المتحدة الأمريكية كثيرا من الأموال، ولكن ابعد ندلاع ما يسمى انتفاضات الربيع العربي، بات هذا السلام في مهب الريح.


وأشارت الصحيفة إلى أن صعود جماعة الإخوان إلى السلطة يرجع سببه إلى ديكتاتورية الرئيس المخلوع "حسني مبارك" وتأجيجها للنيران المعادية للسامية، لافتة إلى أن الرئيس المعزول "محمد مرسي" لم يكن سوى واجهة للإخوان المسلمين التي لديها العديد من الشخصيات التي يمكن أن تحل محل هذا المعزول.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشعب الأمريكي سئم من منطقة الشرق الأوسط التي لا تنتهي مشاكلها وإضطراباتها، منوهة إلى أن الأمريكان باتوا لا يهتمون بمن يرتقي إلى كرس الحكم مهما كان سيئًا.

ولكن ما يثير استياء الولايات المتحدة هو الاضطهاد المزمن للأقليات المسيحية من جانب الأغلبية المسلمة، ففي المشهد المصري بعد الإطاحة بـ"مرسي" تعرض أكثر من 60 كنيسة للحرق من جانب الغوغاء، فضلا عن ترهيب الأقباط في مشهد يعيد للأذهان الثورة الفرنسية أو الثورة الروسية على نحو أسوا، خاصة بعد أن ظهر البابا "تواضروس" الثاني بجوار الفريق أول "عبدالفتاح السيسي" لإعلان عزل الرئيس الإسلامي "مرسي".

ونادت الصحيفة المجتمع الامريكي بضرورة تبني موقف صارم للدفاع عن الحريات في مصر خاصة فيما يتعلق بالأقليات الدينية لأنها أساس جميع الحريات.
الجريدة الرسمية