رئيس التحرير
عصام كامل

جولة أوربية لرئيس "الائتلاف السوري" في فرنسا وألمانيا وبريطانيا

فيتو

يلتقي أحمد عاصي الجربا، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، غدا الخميس مع الرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند"، وذلك ضمن جولة أوربية بدأها أمس بزيارة فرنسا.


وقال هادي البحرا، المستشار الإعلامي للجربا، في تصريحات هاتفية لمراسل الأناضول، اليوم الأربعاء، إن الجربا سيتوجه بعد المحطة الفرنسية إلى ألمانيا في الثالث من سبتمبر، حيث سيلتقي مع وزير الخارجية الألماني، "جيدو فسترفيله"، وعدد من المسئولين الألمان، وتختتم جولته بلقاء يجمعه في بريطانيا مع وزير الخارجية البريطاني "وليام هيج" في الخامس من سبتمبر/أيلول المقبل.

وأوضح البحرا أن الهدف من الجولة الخارجية هو استكمال للمناقشات التي تمت مع قيادات هذه الدول عبر الهاتف، حول الضربة العسكرية المحتملة للنظام السوري، وذلك على خلفية استخدامه للسلاح الكيماوي في منطقة " الغوطة "، شرق دمشق، كما أنها ستتطرق إلى الدعم المادي والعسكري للثورة السورية.

ورفض البحرا في هذا الإطار ما يتردد حول سعي الائتلاف السوري لأن يكون هناك تدخلا لقوات أجنبية بالأراضي السورية، وقال: "نحن لم نسع لتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، ولكن النظام هو من وضع نفسه في هذا الموقف باستخدامه أسلحة كيماوية، وجد معها المجتمع الدولي أنه من الصعب أن يقف صامتا".

وشدد البحرا على أن الائتلاف يؤمن أن القضية السورية لن يحلها إلا السوريين، وأن نطاق التدخل الدولي في سوريا لن يتعدى " الضربات العقابية "، ولن تكون هناك قوات أجنبية عاملة على الأراضي السورية.
الجريدة الرسمية