رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يؤكد دعم بلاده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني موقف بلاده الداعم لكل ما من شأنه تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة والمتمثلة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني اليوم "الأربعاء" في عمّأن مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس"أبومازن" والذي تركز على جهود تحقيق السلام لاسيما ما يتصل بالمفاوضات القائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين.

وأشاد الملك عبد الله الثاني بالجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، محذر في الوقت نفسه من أن مواصلة إسرائيل لإجراءاتها الأحادية في القدس إضافة إلى استمرار سياسة الاستيطان تهدد بتقويض هذه المساعي.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن الرئيس الفلسطيني أطلع العاهل الأردني على أبرز المستجدات التي يشهدها مسار التفاوض خصوصا ما يتصل بقضايا الوضع النهائي، التي تشكل مصلحة عليا للأردن، حيث أكد الملك عبد الله الثاني ضرورة إدامة التنسيق والتشاور الوثيق بين الجانبين الأردني والفلسطيني حيالها في جميع مراحلها، وبما يضمن صون وحماية المصالح الوطنية الأردنية، والتي أكد عليها الرئيس الفلسطيني خلال مباحثاته مع العاهل الأردني.

وثمن الرئيس"أبومازن" الدعم الذي يقدمه الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات، وصولا إلى إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

كما تطرقت المباحثات إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة، خصوصا ما يتصل بتطورات الأزمة السورية، حيث شدد الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس"أبومازن" على ضرورة إيجاد حل شامل للأزمة ينهي معاناة الشعب السوري الشقيق.
الجريدة الرسمية