رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس اتحاد الغرف اللبنانية يدعو للاستعداد لتنفيذ إضراب 4 سبتمبر

رئيس غرفة بيروت وجبل
رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير

دعا رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير المؤسسات الخاصة التجارية والصناعية والمصرفية والسياحية والخدماتية إلى الاستعداد لتنفيذ الإقفال العام في 4 سبتمبر المقبل في حال لم تستجب القوى السياسية إلى دعوة الهيئات الاقتصادية بإنجاز تأليف الحكومة الجديدة قبل هذا التاريخ.

ودعا في بيان له اليوم الأربعاء اللبنانيين إلى التعبير الحضاري في 4 سبتمبر عن رفضهم المطلق لكل هذا الاستهتار بالدولة وشعبها ومصالحهما وتعبيرًا عن الخوف من انفجار اجتماعي.

ودعا كل فئات المجتمع اللبناني وأطيافه لاسيما العمال إلى التعاضد والتكاتف مع الهيئات الاقتصادية لإنقاذ لبنان وحياة اللبنانيين مؤكدا أن الهيئات الاقتصادية التي آلت على نفسها الدفاع عن الاقتصاد الوطني والحفاظ على مصالح الناس لن تقف بعد اليوم مكتوفة وستكون جاهزة لاتخاذ خطوات تصعيدية جديدة إذا بقيت الأمور على حالها بعد 4 سبتمبر. 

وحذر من أن التراجع الاقتصادي والمالي المتسارع في كل القطاعات وفي مالية الدولة ينذر بانهيار اقتصادي ومالي ويضع لبنان جنبًا إلى جنب اليونان وإسبانيا وقبرص بفارق واحد أن هذه الدول تجد من يعينها لكونها عضو في الاتحاد الأوربي أما لبنان فهذه المرة سيكون في مأزق حقيقي لا يمكن الخروج منه بسهولة.

الجريدة الرسمية