رئيس التحرير
عصام كامل

أمريكا تسعى إلى تسلم نيجيري يشتبه بانتمائه للقاعدة

عناصر تنظيم القاعدة
عناصر تنظيم القاعدة

أعلنت السفارة الأمريكية بنيجيريا اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة تسعي إلى تسلم مواطن نيجيري يدعى لاوال بابافيمي، يشتبه بانتمائه إلى منظمة القاعدة، لمحاكمته في أمريكا بتهمة اشتراكه في عمليات إرهابية.


وذكر بيان صحفي للسفارة أن المحكمة الفيدرالية ببروكلين في مدينة نيويورك الأمريكية قدمت أدلة أمس الثلاثاء بأن بابافيمي "32 عاما" تورط في أنشطة إرهابية وسيتم تسليمه إلى الولايات المتحدة بعد صدور أمر اعتقال أمريكي ضده، مشيرا إلى أن السلطات الأمريكية والنيجيرية بدأت إجراءات تسليمه.

وتقول السلطات النيجيرية إن بابافيمي يواجه العديد من التهم منها مساعدة منظمة إرهابية على شن هجمات وحيازة أسلحة واستخدامها بطريقة غير قانونية، مشيرة إلى أن المتهم قد يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

وأكدت السلطات النيجيرية أن المتهم عضو بمنظمة القاعدة في شبه الجزيرة العربية وأنه سافر إلى اليمن في الفترة بين يناير 2010 وأغسطس 2011 وتلقى تدريبات على أيدي قادة كبار في القاعدة بينهم أنور العولقي اليمني الأصل والأمريكي الجنسية والذي لقي مصرعه في غارة في اليمن منذ نحو سنة، وأن بابافيمي حصل أثناء وجوده في اليمن على 8 آلاف و600 دولار أمريكي كي يعود إلى نيجيريا لتدريب نيجيريين يتحدثون الإنجليزية على شن الهجمات.
الجريدة الرسمية