رئيس التحرير
عصام كامل

"نهوض وتنمية المرأة" ترفض تطاول أردوغان على شيخ الأزهر

شيخ الأزهر الدكتور
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

رفضت جمعية نهوض وتنمية المرأة تصريحات رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان على شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ووصفته بالتطاول على مؤسسة عريقة مثل مؤسسة الأزهر.

وقالت الجمعية في بيانها: "نود أن نُعرف العالم أجمع أن الأزهر هو إحدى المؤسسات المهمة والأساسية في الدولة المصرية، فالأزهر أهم مؤسسة إسلامية على الإطلاق في مصر والعالم الإسلامي، حيث تعود أهمية الأزهر بالنسبة للعالم الإسلامي في أنه أكبر مؤسسة إسلامية فقهية سنية تهتم بتدريس ونشر ودراسة الفقه الإسلامى وكانت السبب في نشر الإسلام في كثير من بلاد آسيا وغرب أفريقيا".

وأضافت: التطاول على مؤسسة الأزهر يمثل تطاولًا على جميع مسلمي العالم وهو ما نرفضه شكلًا وموضوعًا، مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة والحاسمة مع رئيس وزراء تركيا حتى نحفظ للأزهر هيبته واحترامه بين جميع دول العالم وحتى يعلم الجميع أن المؤسسات المصرية خط أحمر لا ولم ولن يسمح بالتطاول عليها من أية جهة أيًا كانت.

وطالبت في بيانها اتخاذ رد فعل مناسب من جانب جميع مؤسسات الدولة المصرية حتى نعلن للعالم أننا جميعًا نقف سويًا موقف واحد وندعم جميع مؤسسات الدولة المصرية حتى لا يتكرر هذا التطاول مرة أخرى.
الجريدة الرسمية