رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة: الحكومة حريصة على إقامة نظام ديمقراطى متكامل

فيتو

أكد منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على المضى قدمًا في إقامة نظام ديمقراطى متكامل يحقق الحرية والعدالة الاجتماعية لكل فئات الشعب المصرى، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصرى رغم الظروف الصعبة التي يمر بها حاليًا إلا أن معدلات النمو سواء الصناعى أو على مستوى التصدير في ازدياد، وهو ما يؤكد قوة وصلابة الاقتصاد المصرى.


جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها عبدالنور مع جيمس وات سفير بريطانيا بالقاهرة، والتي تناولت سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة معدلات التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة بين مصر وبريطانيا خلال المرحلة المقبلة.

وشدد عبد النور على حرص الحكومة المصرية على تعميق علاقاتها مع الجانب البريطانى باعتباره شريكا استراتيجيا مهما ويمتلك استثمارات كبيرة في الاقتصاد المصرى في مختلف القطاعات، لافتا إلى أهمية زيادة التعاون بين البلدين والاستفادة من الخبرة الإنجليزية في مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة ونقل التكنولوجيا والتدريب.

وأشار إلى أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة لبث الثقة والطمأنينة وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني لتوفير المناخ المواتي والجاذب للمستثمرين العرب والأجانب واستعادة ثقتهم للاستثمار في قطاعات الاقتصاد المصري إلى جانب الحفاظ على الصناعة الوطنية وتحقيق الاستقرار للكيانات الاقتصادية القائمة بهدف دفع عجلة الإنتاج والحفاظ على العمالة، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم المزيد من التيسيرات والحوافز لتسهيل عملية الاستثمار في المجال الصناعي والتجاري.

ودعا الوزير المستثمرين البريطانيين لضخ المزيد من استثماراتهم في السوق المصرية والاستفادة من حزم التيسيرات والاتفاقيات التي وقعتها مصر مع مختلف دول العالم.

من جانبه، أكد جميس وات سفير بريطانيا بالقاهرة حرص بلاده على مساندة مصر خاصة خلال الظروف الراهنة حتى تستعيد مكانتها الإقليمية والدولية في أقرب وقت ممكن، معربًا عن تمنيات بريطانيا بأن تستقر الأوضاع في مصر سريعًا للوصول إلى الديمقراطية الكاملة وتحقيق آمال وطموحات الشعب المصرى في إقامة دولة مدنية حديثة.
الجريدة الرسمية