رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب التمريض يطالب "المالية" بسرعة تمويل حوافز الفنيين

 الدكتورة كوثر محمود،
الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض

أعلنت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وكيل وزارة الصحة لشئون التمريض، عن إرسال خطاب إلى وزارة المالية لسرعة تمويل قرارات الحوافز للفنيين من 210 % إلى 250%، وللأخصائيين من 250 % إلى 275 % بالإضافة إلى زيادة بدلات السهر والنوبتجيات.


وأكدت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بنقابة التمريض، بعنوان "التمريض.. الواقع والمأمول"، أن قانون مزاولة المهنة الجديد يجرم مزاولة أعمال ومهنة التمريض دون ترخيص من النقابة، لافتة إلى أنه يتم مخاطبة مؤسسات القطاع الخاص من مستشفيات ومنشآت طبية خاصة، بعدم التعاقد مع ممرضات غير مؤهلين وحاصلين على شهادات تمريض معتمدة من المعاهد والجامعات المصرية.

وأوضحت أن النقابة بصدد إعداد برنامج لتحسين الصورة الذهنية للمرضات في المجتمع من خلال وسائل الإعلام المختلفة، مشيرة إلى ضرورة مناشدة وزارة التعليم العالي ضرورة تحسين مظهر الممرضات، من خلال توفير 2 "يوني فورم" سنوي مجانا لهم.

وطالبت نقيب التمريض، بوضع برنامج تدريبي لتخريج مساعد إداري خدمات صحية، لتغطية العجز بالمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة، ومناشدة وزارة التعليم العالي ومديري المستشفيات، لعمل خطة للتوسع في إنشاء المعاهد التعليمة والتمريضية، لتغطية العجز الشديد داخل المستشفيات الجامعية.
الجريدة الرسمية