رئيس التحرير
عصام كامل

"قومى المرأة" يدين تصريحات أردوغان ضد شيخ الأزهر

السفيرة ميرفت التلاوي
السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

أعرب المجلس القومى للمرأة عن إدانته الشديدة للتصريحات العدائية، شديدة اللهجة التي أدلى بها رئيس وزراء تركيا، رجب طيب أردوغان تجاه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأكدت السفيرة مرفت تلاوى، رئيس المجلس، أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب هو رجل فاضل وعالم جليل، له قيمة وقامة كبرى ليس في مصر فقط بل في العالم أجمع، ويشهد له الجميع بوطنيته وتاريخه النزيه، وأكد من خلال مواقفه التي يعلمها الجميع حرصه الشديد على خير مصر والأمة الإسلامية، مشيرةً إلى أن التطاول على رجل بمكانة وقيمة شيخ الأزهر هو تطاول على جميع أبناء الشعب المصري بجميع أطيافه.

وقالت السفيرة إن الأزهر الشريف كان له دور مميز في تصدير الإسلام لجميع شعوب العالم، فهو منارة العلم في العالم العربي والاسلامى وحامى وسطية الإسلام، فتخرج من جامعته الملايين من الدعاة من جميع أنحاء العالم الذين أتوا من كل حدب لتلقى العلم على يد أساتذته الأفاضل. 

وأعربت السفيرة مرفت عن استنكارها التدخل السافر لرئيس وزراء تركيا في شئون مصر الداخلية، مشددة على أنه أمر لا يمكن السكوت عنه، ويجب سرعة اتخاذ موقف حاسم تجاه هذه التصريحات التي تناول فيها شخص الإمام الأكبر، مشيرة إلى ضرورة عدم السماح لأحد مهما كان بالتطاول على رموزنا الوطنية من الذين يحتلون مكانة وقيمة كبيرة في مجتمعنا.

الجريدة الرسمية