رئيس التحرير
عصام كامل

سفيرة السويد الجديدة لدى مصر تصل الأحد المقبل

علم السويد-صورة أرشيفية
علم السويد-صورة أرشيفية

تصل شارلوتا سبار السفيرة السويدية الجديدة لدى مصر الأحد المقبل لتولي مهام منصبها خلفا للسفيرة مالين شيرى التي غادرت البلاد منذ عدة أيام.

وذكر بيان للسفارة السويدية بالقاهرة أن سبار كانت سفيرة السويد لدى الأردن في الفترة بين عامي 2008 و2013 وقد خدمت كمستشارة في مكتب تمثيل السويد في الاتحاد الأوربي وتولت مهام العلاقات مع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة بين عامي 2003 و2008.

وأوضح البيان أن سبار قد تولت منصب نائب رئيس البعثة في مصر خلال الفترة بين عامي 1999 و2003، فضلا عن توليها عدة مناصب أخرى في وزارة الخارجية السويدية، مشيرا إلى أن سبار قد حصلت على ليسانس في دراسات الشرق الأوسط خاصة تاريخ الأديان والعلوم السياسية واللغة العربية.

ومن جانبها، أكدت السفيرة مالين شيري - في رسالة لها قبيل مغادرتها مصر - أهمية العلاقات القوية والطويلة مع مصر والتي يرجع تاريخها إلى القرن 14 عندما تم التوقيع على أول اتفاق بين البلدين والتي نمت في العصر الحديث في مجالات السياسة والثقافة والتعليم.

وقالت: إن الشيء الذي يمنحها الأمل هو أن يتبادل الشباب المصري والسويدي السفر إلى كلا البلدين من أجل فهم أفضل والتعلم من التجارب، مشيرة إلى أنها ترى المئات من الناس تبني الجسور بين مصر والسويد.
الجريدة الرسمية