رئيس التحرير
عصام كامل

تنسيق بين "الجيزة" و"النقل" لرفع مخلفات المبانى والقمامة بالطريق الدائرى

 على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة حرص المحافظة على التنسيق الكامل مع وزارة النقل بشأن نظافة الطريق الدائرى والذي تقع ولايته تحت مظلة وزارة النقل.


واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء بمقر الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والاستثمارية، وحضره نائبيه اللواءين محمود عشماوى، وأسامة شمعة، واللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، والمهندس عماد حسين، مدير عام المشروعات بالطريق الدائرى بوزارة النقل، خطط إزالة المخلفات أعلى وأسفل الطريق.

وأشار المحافظ إلى أن مسئولى المحافظة والوزارة عقدوا اجتماعات مكثفة لوضع الطريق الدائرى تحت منظار الجهات المعنية بالأحياء والمدن وهيئة الطرق والكبارى، وقيام المسئولئن دوريات للمتابعة الميدانية لأعمال النظافة فوق وأسفل الطريق الدائرى، وذلك من خلال بروتوكول تم الاتفاق عليه بين الطرفين ويجرى تنفيذه اعتبارًا من الأسبوع الحالى.

ولفت إلى أن وزارة النقل تقوم من خلال تعاقدها مع مقاولين برفع أية مخلفات بناء أو قمامة تتعلق بالطريق الدائرى، وفى حال عدم قيام مقاول وزارة النقل بمهمتة تقوم محافظة الجيزة برفعها خصما من مستحقات المقاول لدى "النقل".

وكلف المحافظ رؤساء أحياء الوراق وجنوب الجيزة ورئيسا مدينتى أوسيم وأبو النمرس بتكثيف إجراءات مراقبة أعمال النظافة وإزالة المخلفات أعلى وأسفل الطريق الدائرى، باعتبارها الأحياء والمدن التي يمر الطريق الدائرى بنطاق رئاستهم، مؤكدًا على أهمية ما يعكسه الطريق الدائرى من مظهر حضارى يليق بمحافظة الجيزة.

وأسند المحافظ مراقبة أعمال النظافة بالقوس الشمالى للطريق الدائرى لرئيس حى جنوب الجيزة، ورئيس مركز ومدينة أبو النمرس، ومراقبة الأعمال بالقوس الجنوبى للدائرى على أن تشتمل الأعمال إزالة المخلفات أعلى وأسفل الطريق الدائرى لرئيسا حى الوراق ومركز ومدينة أوسيم.

الجريدة الرسمية