رئيس التحرير
عصام كامل

الإندبندنت: ضرب سوريا لن يستغرق سوى 3 أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اهتمت صحيفة الإندبندنت البريطانية بتطور الوضع في سوريا، واحتمال توجيه ضربة عسكرية قريبًا لها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها ردًا على استخدام الأسلحة الكيميائية مؤخرًا، على حد زعم الإدارة الأمريكية. 

وأشارت الصحيفة إلى الأسباب المباشرة لاحتمال وقوع هجوم عسكري ضد سوريا خلال الأيام المقبلة وتداعيات ذلك على المنطقة، وأبرزها أن الرئيس باراك أوباما لا يريد أن يظهر ضعيفًا أو أن يغرق في الصراع، فالضربة العسكرية ستكون بمثابة عقاب لتجاوز النظام السوري الخط الأحمر لاستخدامه السلاح الكيماوي ضد المعارضة.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين أن الضربة العسكرية ضد سوريا لن تستغرق أكثر من ثلاثة أيام ضربة سريعة وقوية، عقابًا للأسد لاستخدامه الأسلحة الكيميائية، على حد زعم الإدارة الأمريكية. 

وتساءلت الصحيفة عن تداعيات الهجوم العسكري على سوريا ومدى تأثيره على المنطقة وهل سيضر بالمصالح الأمريكية وحليفتها الرئيسية إسرائيل وما الدور الذي ستقوم به إيران بعد ضرب سوريا؟. 

واختتمت الصحيفة بقولها: إنه من الصعب أن تتراجع واشنطن عن ضرب سوريا ومن الصعب أن تظهر أمريكا بموقف الضعيف الذي سيؤثر بشكل كبير على نفوذ أمريكا في المنطقة وهو ليس بالكثير الآن.

الجريدة الرسمية