رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصري يوافي الدوائر الرسمية الفرنسية بورقة تتضمن برنامج حماية المسار الديمقراطي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام السفير المصري في باريس، محمد مصطفى كمال، بموافاة كل الدوائر الرسمية والنيابية الفرنسية بورقة باللغة الفرنسية تتضمن "برنامج حماية المسار الديمقراطي" الذي أعلنه رئيس مجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضي، وذلك استكمالًا للجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الخارجية وسفاراتها في الخارج لشرح تطورات الموقف المصري وحشد التأييد الدولي لدعم خارطة الطريق.


وخاطب السفير المصري كل من المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي هولاند، ومدير مكتب وزير الخارجية لوران فابيوس، إلى جانب مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الفرنسية، كما تواصل مع رؤساء لجان العلاقات الخارجية بمجلسي النواب والشيوخ الفرنسيين ورؤساء جمعيات الصداقة المصرية الفرنسية بالمجلسين لعرض برنامج حماية المسار الديمقراطي.

وأبرز السفير -في مخاطباته- كافة عناصر البرنامج بالتأكيد على التزام الدولة المصرية بحماية الحقوق والحريات العامة لكل المواطنين دون استثناء وفقا للقوانين المصرية والمواثيق والاتفاقات الدولية بما في ذلك ضمان حق التظاهر السلمي وفقا للقانون والمعايير الدولية التي تجرم من يخالف سلمية التظاهر.

وأكد كمال في تواصله مع المسئولين الفرنسيين أن مصر تضع مصلحتها الوطنية فوق أي اعتبار وترفض أي نوع من أنواع التدخل الأجنبي، مشددا على مضي الحكومة المصرية في حفظ أمن البلاد والمواطنين.
الجريدة الرسمية