رئيس التحرير
عصام كامل

وصول شحنات غذائية إلى العراق لتوزيعها على اللاجئين السوريين

مطار اربيل الدولي
مطار اربيل الدولي

وصلت إلى أربيل طائرة خاصة تحمل مواد إغاثة عاجلة لبرنامج الأغذية العالمي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للاجئين السوريين الذين عبروا الحدود إلى شمالي العراق فارين من العنف في سوريا.


وذكر بيان لمكتب البرنامج في القاهرة أن أكثر من 44 ألف لاجئ سوري، قد عبر إلى المنطقة الكردية في شمالي العراق منذ 15 أغسطس، معظمهم من النساء والأطفال لجأوا إلى مخيمات أو مرافق جماعية في حين يقيم آخرون مع الأسر والأصدقاء.

وأضاف أنه من المقرر أن تصل رحلة ثانية إلى أربيل اليوم من أضنة بتركيا وعلى متنها 93 ألف طن من الحصص الغذائية تكفي لإطعام 500ر11 ألف شخص لمدة ثلاثة أسابيع، مشيرا إلى أن البرنامج يحشد أكثر من 37 ألف حصة غذائية من مختلف أنحاء المنطقة لتوفير الطعام لنحو 185 ألف شخص لمدة شهر.

وأوضح أنه وصل يوم أمس الإثنين نحو 25 شاحنة تحمل 500 طن من الإمدادات الغذائية قادمةً من تركيا لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة للاجئين.

ولفت إلى أن هناك نحو 200 ألف لاجئ سوري فر إلى العراق منذ بداية النزاع هناك ويوجد ما يقرب من 30 بالمائة منهم في مخيمات مثل دوميز و70 بالمائة يعيشون في المجتمعات العراقية.
الجريدة الرسمية