رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بأوكرانيا يلتقي أبناء الجالية المصرية بـ"كييف"

فيتو

عقد أسامة توفيق بدر سفير مصر بأوكرانيا لقاءه الشهري مع أبناء الجالية المصرية بكييف، في إطار جهود السفارات المصرية بالخارج في التواصل مع المسئولين ومراسلي الصحف الأجنبية وأبناء الجاليات المصرية في الخارج.

وأعربوا عن تأييدهم الكامل للإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية من أجل التصدي لأعمال العنف والإرهاب التي تواجهها البلاد.

كما أكد أبناء الجالية مساندتهم الكاملة لخريطة الطريق باستحقاقاتها الدستورية والبرلمانية والرئاسية وصولًا إلي بناء ديمقراطية حقيقية وعصرية.

من ناحية أخرى، ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن سفير مصر في بوجمبورا عطية أبو النجا قد أجرى لقاءً مع التليفزيون البروندي، استعرض خلاله تطورات مجريات الأحداث في مصر في أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو، وأن هذه الثورة جاءت بعد نزول الملايين من الشعب المصري ليطالبوا بتحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

كما أكد إصرار الحكومة على المضي قدمًا في تنفيذ خارطة الطريق، التي أتمت أولى محطاتها بانتهاء أعمال لجنة العشرة، وأن العنف والإرهاب لن يقفا أمام إرادة وتطلعات الشعب المصري في العبور نحو مستقبل أفضل يضمن الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

من جانب آخر، أجري أشرف سلامة سفير مصر في أبوجا حديثًا مع جريدة "فان جارد" النيجيرية، أكد خلاله أن ما حدث في مصر ليس انقلابًا عسكريًا، وإنما هي ثورة الشعب المصري على الرئيس السابق من أجل تحقيق ديمقراطية حقيقية وعدالة اجتماعية، موضحًا أنها جاءت بعد أشهر من الاستياء والاحتجاجات المُطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، إلا أن الرئيس المعزول رفض الاستجابة لأي حل سياسي.
الجريدة الرسمية