رئيس التحرير
عصام كامل

إعادة هيكلة الاتحاد المصري للرياضة المدرسية

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

التقى الدكتور محمود أبو النصر - وزير التربية والتعليم - بالدكتور فتحي ندا - نقيب المهن الرياضية - في إطار الجهود لتفعيل دور اتحاد الرياضة المدرسية، وتدعيم الأنشطة الرياضية بمدارس وزارة التربية والتعليم، والتركيز على الاهتمام بالناشئين.

حضر اللقاء الدكتور محمد صبحي حسانين - رئيس اتحاد الرياضة المدرسية بالوزارة ورئيس لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات - وعلية سيف الدين - مستشار مادة التربية الرياضية بالوزارة - وشيرين حجازي - أمينة شعبة التعليم بنقابة المهن الرياضية -.

تم خلال اللقاء الاتفاق على إعادة هيكلة الاتحاد المصري للرياضة المدرسية من أجل تفعيل دوره، وقدم رئيس الاتحاد خطة عمل لمدة عام وعرضها للمناقشة، وأشار إلى أن هدف الاتحاد هو إعداد مليون رياضي خلال هذا العام، واستعادة مكانة الرياضة المدرسية المصرية على المستويات العربية والأفريقية والدولية.

وأصدر الوزير توجيهاته بتشكيل لجنة لتعديل القرار الوزاري 313 والنظر في وضع جميع الأنشطة في هذا القرار وعلى الأخص مادة التربية الرياضية بحيث تكون مادة أساسية في جميع المراحل الدراسية، وأكد المجتمعون على أن هذا الطلب من كل العاملين في قطاع الرياضة وكليات التربية الرياضية والعاملين بقطاع الأنشطة بالوزارة.

كما تم الاتفاق على تطبيق برنامج ألعاب القوى للصغار للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وكذلك برنامج التربية الحركية للصفوف الثلاثة الأولى الابتدائية.
الجريدة الرسمية