رئيس التحرير
عصام كامل

ميسي ونيمار يواجهان دفاع أتلتيكو مدريد غدا للفوز بالسوبر الإسباني

البرازيلي نيمار والأرجنتيني
البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي

يستعد الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجما برشلونة لاختراق دفاع أتليتكو مدريد الفريق الضيف غدا الأربعاء في مباراة إياب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.


ومن المقرر أن يلعب النجمان في هجوم برشلونة بعد أن فضل الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني للفريق عدم الدفع باللاعبين معا في التشكيلة الأساسية للفريق خلال المباراتين السابقتين بالدوري الإسباني وخلال مباراة الذهاب بكأس السوبر.

وكان برشلونة تعاقد مع نيمار في يونيو الماضي لينتقل من سانتوس البرازيلي ويشكل مع ميسي ثنائيا هجوميا لا يمكن إيقافه رغم تردد أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف المدير الفني السابق لبرشلونة، ولم يشارك اللاعبان معا في صفوف الفريق إلا لسبع دقائق فقط ويرجع هذا إلى المشاكل البدنية التي تعرض لها كل من اللاعبين في الفترة الماضية.

وانتقل نيمار إلى برشلونة وهو يعاني من الأنيميا نتيجة الجراحة التي أجراها لاستئصال اللوزتين مما دفع مارتينو للاستعانة به كبديل خلال الفترة الماضية، وسجل نيمار هدف التعادل 1/1 في مباراة الذهاب بكأس السوبر يوم الأربعاء الماضي ولكنه ظل على مقاعد البدلاء في مباراة الفريق التي انتهت بالفوز على ملقه 1/صفر في الدوري الإسباني أمس الأول الأحد.

وأكد مارتينو أن اللاعب جاهز من الناحية الذهنية ووسنحدد اللحظة المناسبة للدفع به في المباراة إنه يلعب حاليا لمدة نصف ساعة ويؤدي دائما بشكل إيجابي".

وأضاف أن ميسي مر بفترة من أصعب الفترات في مسيرته بسبب إصابته التي تعرض لها في المباراة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الثمانية بدوري أبطال أوربا في أبريل ولم يخض ميسي مباراة كاملة سوى مرة واحدة. وغاب عن صفوف الفريق في لقاء ملقه بسبب شد في عضلة الفخذ اليسرى ولكنه يأمل في العودة إلى صفوف الفريق خلال مباراة الغد.

ويغيب المدافع البرازيلي أدريانو كوريا عن صفوف برشلونة غدا بعدما تعرض لإصابة عضلية بعد تسجيل هدف الفوز 1/صفر على ملقه.

ورغم أن برشلونة يفتقد جهود مدافعه المخضرم كارلوس بويول قائد الفريق إلا أن مارتينو لم يطالب النادي بالتعاقد مع مدافع جديد في فترة الانتقالات الصيفية، وقرر مارتينو منح راحة لتشافي هيرنانديز صانع ألعاب الفريق في مباراة الغد بعدما شارك في جميع المباريات الثلاث الرسمية التي خاضها الفريق حتى الآن.

وعلى الجانب الآخر، يخوض أتلتيكو مباراة الغد بمعنويات مرتفعة بعد الفوز 5/صفر على رايو فاليكانو في الدوري أمس الأول السبت ليقتسم مع برشلونة صدارة جدول المسابقة.

وأعرب راءول جارسيا عن سعادته بتسجيل هدفين في مباراة رايو فاليكانو، وقال في تصريح اليوم، لموقع ناديه: "نعلم أن الفوز على برشلونة في عقر داره سيكون صعبا. القليل جدا من الأندية نجح في هذا. ولكننا نعلم أيضا أن لدينا الفرصة ونثق في قدرتنا على هز الشباك".
الجريدة الرسمية