رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تعرب عن قلقها بسبب تصاعد القتال في الكونغو الديمقراطية

مارك سايموندز
مارك سايموندز

أعربت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، عن قلقها بسبب أعمال التصعيد التي تشهدها المناطق الشرقية من جمهورية الكونغو الديمقراطية مطالبة كافة الأطراف بالالتزام بالتهدئة.


وقال مارك سايموندز الوزير بوزارة الخارجية البريطانية لشئون أفريقيا:"أدين الهجمات المتكررة لمقاتلي ميليشيات 23 مارس على المدنيين وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة."

وعبّر الوزير عن دعم بلاده لقوات الأمم المتحدة العاملة في الكونغو الديمقراطية.. مضيفًا أنه "على قوات 23 مارس أن تتوقف عن استخدام العنف كما أطالب من له تأثير على هذه الحركة بالمساعدة على التوصل إلى هذا كما أن أي دعم خارجي لمقاتلي هذه الحركة يعد أمرا غير مقبول ويؤثر سلبا على الأمن في المنطقة ويتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي."

وأعرب سايموندز عن قلقه بسبب التقارير الواردة حول سقوط قذائف في رواندا بما فيها تقارير الأمم المتحدة والتي أشارت إلى أنها تم إطلاقها عن طريق قوات حركة مارس 23 داخل الأراضي الرواندية مما يثير مخاوف من توسع القتال في المنطقة.

واختتم البيان قائلا:"من المهم أن تعود العملية السياسية وعودة الأطراف المختلفة إلى مائدة الحوار حيث يمكن التوصل إلى السلام الدائم في المنطقة فقط من خلال التزام كافة الأطراف بالسلام."
الجريدة الرسمية