رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء.. وزير التعليم يعيد 7 موظفين إلى عملهم بالمطبعة السرية

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر

قرر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إعادة 7 موظفين إلى عملهم الأصلى بالمطبعة السرية التابعة للوزارة، وكان قد تم استبعادهم.


أعاد وزير التربية والتعليم كلا من "محسن الصباحى ـ عبد الرؤوف عبد الرحمن ـ سيد عواد ـ على عبده ـ فضل سيد ـ إبراهيم عبد المنعم اللبان ـ حمدى فرحات" إلى العمل في المطبعة السرية، وقت أن كان الدكتور رضا أبو سريع رئيسا لامتحانات الثانوية العامة.

وتم استبعاد موظفى المطبعة السرية لخلافهم مع الدكتور رضا أبو سريع، وقت أن كان صبحى قناوى مديرا للإدارة العامة للامتحانات وهو الذي تقدم بمذكرة طالب فيها باستبعاد الأسماء المذكورة عن عملهم.

وبعد أن رحل "أبو سريع" عن الوزارة، رفض الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم السابق إعادتهم لاماكنهم رغم فتوى مستشاره القانونى بأحقيتهم في العودة لممارسة عملهم، وهو القرار الذي اتخذه الدكتور محمود أبو النصر، الوزير الحالى، بعودة هؤلاء إلى أعمالهم بالمطبعة السرية لأحقيتهم القانونية في هذا.

وكان للدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، دور كبير في إعادة هؤلاء الموظفين إلى عملهم الأصلى باعتبار أنهم ظُلموا ولابد أن يُرد لهم حقهم.

وقوبل قرار وزير التعليم بترحاب شديد من قبل موظفى الوزارة الذين كانوا شهودا على الوقائع التي جرت، وبناء عليه تم استبعادهم من عملهم بالمطبعة السرية.
الجريدة الرسمية