رئيس التحرير
عصام كامل

فهمي: تداول القضية المصرية في المحافل الدولية مرفوض

سد النهضة - صورة
سد النهضة - صورة ارشيفية

أكد وزير الخارجية نبيل فهمي أنه قصد السفر إلى "السودان، جنوب السودان، الأردن، رام الله" بهدف بعث رسائل أن الأمن القومي المصري يرتبط بالإطار الإقليمي.

وقال خلال المؤتمر الصحفي له اليوم بوزارة الخارجية: "إن القضية الفلسطينية وسد النهضة من أولويات مصر بغض النظر عن انخراطنا في الأحداث الداخلية".

وأضاف: " كان من المهم إرساء العلاقات المستقبلية مع السودان وجنوب السودان حول الأمن الأفريقي وقضية المياه والتعاون الاقتصادي".

وكشف أنه عرض الأوضاع المصرية واستمع إلى ما يدور في السودان والجنوب، كما استمع أثناء زيارته لرام الله للرئيس محمود عباس، وأكد له أن الشعب المصري والحكومة لن تترك القضية الفلسطينية وأن هذا الموقف لن يتغير حتى يتحقق إقامة دول فلسطينية على حدود 67 إيمانًا بالأمن القومي المصري ومساندة الفلسطينيين، كما تم شرح الأوضاع المصرية بكل ثقة ووضوح، رافضًا تداول القضية المصرية في المحافل الدولية ووصفها بالأمر غير المقبول.

وركز على أن العديد من الدول شهدت ترددا في موقفها تجاه مستقبل مصر وأن هناك دولا مثل السعودية والأردن والكويت والبحرين والعراق، وبعض الدول غير العربية كانوا متأكدين أن مصر تواجه عمليات إرهابية لا بد من أن يتم مواجهتها.
الجريدة الرسمية