رئيس التحرير
عصام كامل

"البهي": حكومة "الببلاوي" ليست انتقالية أو مؤقتة

محمد البهى، رئيس
محمد البهى، رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات المصرية

انتقد محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات المصرية وعضو هيئة المكتب التنفيذي للاتحاد، عدم وجود برنامج محدد ومعلن لحكومة الدكتور حازم الببلاوي اتجاه الرأي العام حتى الآن، كما انتقد ما يقال بأن الحكومة الحالية هي انتقالية أو مؤقتة، فهذا حديث مغلوط ولا يمكن قبوله، بحسب قوله. 

وقال "البهي"، في تصريح خاص لـ"فيتو"، إنه لابد من خطة عامة محددة ويخطر بها الشعب على مدى فترة وجودها، مضيفا "إننا عندما نتكلم عن فترة حرجة تمر بها البلاد وتواجه العديد من الأزمات، مما يتطلب تحديد مهام محددة للحكومة، بإجراءت فعالة سريعة، فنحن بحاجة إلى حكومة أكثر نشاطا، فللأسف نحن نسمع نفس التصريحات القديمة".

ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود الحكومية من إجراءات من وزارة الاستثمار أو العدل أو الصناعة، لتحديد ملامح إصلاحية اقتصادية خلال الفترة الراهنة، مثل إجراء رحلات مكوكية في الدول العربية لجذب الاستثمارات، وذلك بعد المواقف الإيجابية منها اتجاه مصر. 

وحول أهم القرارت الوزارية التي أصدرها وزير الصناعة، قال "البهي"، إن أهم تلك القرارات هو منح تراخيص تصاريح لسيارات نقل البضائع والمواد الخام للتحرك أثناء ساعات حظر التجوال، وأيضا تصاريح لأتوبيسات نقل عمال المناطق الصناعية ساهم في ضمان دوران عجلة الإنتاج. 
الجريدة الرسمية