رئيس التحرير
عصام كامل

السويدي رئيسًا لـ "اتحاد الصناعات" وبسيوني وتوفيق وكيلين

منير فخرى عبد النور-
منير فخرى عبد النور- وزير التجارة والصناعة

أصدر منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة قرارًا بتعيين المهندس محمد زكي السويدي رئيسًا لاتحاد الصناعات المصرية لدورته الجديدة 2013-2016 وتعيين المهندس محمد طارق توفيق وكيلًا للاتحاد عن القطاع الخاص وزكي عبده بسيوني وكيلًا للاتحاد عن قطاع الأعمال العام.

كما تضمن قرار الوزير تعيين كل من الدكتور أحمد فكري عبد الوهاب وعمر عبد العزيز مهنا والدكتور وليد محمود جمال الدين والدكتور نادر نصحي رياض أعضاء بمجلس إدارة الاتحاد خلال دورته الجديدة.

كما أصدر الوزير قرارًا بالتعيينات الجديدة بمجلس إدارة الغرف الصناعية ( 15 غرفة ) للدورة الجديدة وعددهم 75 عضوًا بواقع 5 أعضاء بكل غرفة.

وقال فخرى إن هذين القرارين يستهدفان تفعيل دور اتحاد الصناعات خلال المرحلة المقبلة من خلال ضخ دماء جديدة تسهم في صياغة فكر جديد لدور الاتحاد واستكمال مسيرته ليتواكب مع المتغيرات على الساحتين الداخلية والخارجية، مشيدًا بالدور البارز الذي قام به مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جلال الزوربا وجهوده في الارتقاء بالاتحاد وغرفه المختلفة.

وأضاف عبد النور أن الوزارة حريصة على التنسيق والتعاون مع الاتحاد وغرفه المختلفة لاستكمال منظومة تطوير وتحديث قطاع الصناعة في المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن قطاع الصناعة يواجه العديد من التحديات التي تتطلب تحركًا سريعًا وفعالًا للقضاء على هذه التحديات بل واستعادة معدلات النمو المرتفعة للقطاع الصناعي باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر.

وأشار عبدالنور إلى أن التعيينات الجديدة والتي يبلغ عددها 75 عضوًا تضمنت 80% أعضاء جدد بواقع 59 عضوًا و20% أعضاء من دورات سابقة بواقع 16 عضوًا ليصل إجمالي المعينين والمنتخبين بالغرف 225 عضوًا وتم الحرص على زيادة نسبة مشاركة الشباب والمرأة في التعيينات الجديدة، لافتا إلى أن هناك 4 غرف صناعية تم تعيين أعضاء جدد بها وهي غرفة الصناعات الهندسية والطباعة وتكنولوجيا المعلومات ومقدمي الرعاية الصحية.

الجريدة الرسمية