رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. محافظ الدقهلية ينذر المستثمرين لإنشاء محطات معالجة للصرف الصحى

فيتو

اجتمع اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، بمجلس إدارة المنطقة الصناعية لمناقشة واستعراض العديد من الموضوعات المتعلقة بالمنطقة الصناعية بجمصة.


كما ناقش اللواء الشوادفى، دور كل جهة من الجهات المختصة المنوط بها النهوض والارتقاء بالصناعات القائمة بالمنطقة وتذليل العقبات أمام المستثمرين والعمل على جذب مستثمرين جدد بالمنطقة من خلال النهوض بقطاعات المرافق بالمنطقة.

حضر الاجتماع، مسئولو الاستثمار والمنطقة الصناعية والإسكان والكهرباء وشركة المياه والشرب الصحي والطرق وهيئة التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار ورئيس جمعية مستثمري جمصة ومسئولي شركة الغاز.

وتقرر خلال الاجتماع قيام شركة المقاولون العرب بفحص جميع الملاحظات في أعمال الصرف الصحي بالمرحلة الأولى والثانية والانتهاء منها في خلال 10 أيام.

ووجه المحافظ بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لترسية أعمال المرافق والبنية الأساسية بالمرحلة الثالثة بعد انتهاء أعمال الفتح المالي لتلك الأعمال على الشركة التي وقع عليها الاختيار في هذا الشأن بعد انتهاء الفحص من جانب مفوضي مجلس الدولة في هذا الشأن على أن يتم بعد ذلك طرح أعمال المرحلة الرابعة للمرافق والبنية الأساسية، كما تقرر قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي باستلام شبكات الصرف الصحي في المرحلتين الأولى والثانية فور الانتهاء من تلافى الملاحظات المتعلقة بها، وجار العمل بها حاليًا ضمن برنامج زمني محدد ينتهي خلال 3 شهور.

وتقرر قيام إدارة البيئة بتوجيه إنذارات لأصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية لعمل معالجة داخلية لمياه الصرف الصناعي قبل صرفها على المصارف لحين إنهاء توصيلاتها إلى المحطة الرئيسية للمعالجة.

الجدير بالذكر، أن المنطقة الصناعية بجمصة تم تخصيصها بقرار مجلس الوزراء رقم 206 لسنة 1997 مقسمة على أربع مراحل ويبلغ عدد المصانع المنتجة بالمرحلتين الأولى والثانية حاليًا 289 مصنعا بالإضافة إلى 65 مصنعا تحت الإنشاء ويبلغ عدد المستثمرين بالمراحل الأربع 450 مستثمرا وجملة الاستثمارات بالمرحلة الأولى والثانية 7.2 مليارات جنيه وفرت 26300 فرصة عمل دائمة ومؤقتة وموسمية.
الجريدة الرسمية