رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم": محاولة غش واحدة في امتحان "الإنجليزي"

 الدكتورة مايسة فاضل،
الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام

أدى اليوم الثلاثاء، 6748 طالبًا من طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة، امتحان اللغة الأجنبية الأولى - دور ثان - في 274 لجنة، منهم 6735 طالبا بامتحان اللغة الإنجليزية، و13 طالبا بامتحان اللغة الفرنسية.


كما أدى طلاب المرحلة الثانية، البالغ عددهم 5157 طالبًا، امتحان مادة التفاضل والتكامل، في 273 لجنة.

وصرحت الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام، والمشرف على امتحانات الدور الثاني بوزارة التعليم، بأنه تم الاطمئنان على جميع لجان سير الامتحان، ولم ترد لغرفة العمليات، سوى شكوى واحدة، تركزت في محاولة تصوير ورقة الأسئلة والغش بمادة اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى، عن طريق المحمول، بلجنة جمال عبد الناصر بدسوق، محافظة كفر الشيخ.

وأكدت أنه تم الاتصال برئيس اللجنة، لعمل محضر إثبات حالة، وضبط الطلاب الذين حاولوا الغش، والأجهزة الخاصة بهم، وتمت إحالة الموضوع للشئون القانونية، لاتخاذ اللازم.

ومن جهة أخرى أوضحت "فاضل"، أنه في حالة اكتشاف فريق كشف الغش الإلكتروني، بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، لأي حالة غش عن طريق التليفون المحمول، وأمكن تحديد مكانها (اللجنة التي صدرت عنها) يتم التحقيق مع رئيس هذه اللجنة، واستبعاده من عمله (إنهاء انتدابه) كرئيس للجنة السير، لتقصيره في أداء واجبه المنوط به، وهو منع دخول التليفون المحمول إلى اللجان.
الجريدة الرسمية