رئيس التحرير
عصام كامل

سفير اليابان يؤكد دعم بلاده "المسار الديمقراطي في مصر"

سفير اليابان بالقاهرة
سفير اليابان بالقاهرة توشيرو سوزوكى

أكد سفير اليابان بالقاهرة توشيرو سوزوكى، دعم بلاده المسار الديمقراطى في مصر، جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء.


وأوضح أن اليابان تتابع تطورات الأوضاع في مصر خلال الفترة الانتقالية، وأنها على استعداد لتقديم ما يمكن من دعم للمسار الديمقراطى في مصر، وتحقيق التنمية التي تحتاج إليها البلاد في هذه المرحلة.

وأعرب سفير اليابان عن تطلع بلاده لأن يسود الاستقرار في مصر، خاصة أنها أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

من جهته أكد الببلاوى أنه رغم الصعوبات التي واجهتها البلاد خلال الفترة الماضية، فإن الحكومة والشعب المصرى ماضون في طريق تكريس قيم الديمقراطية التعددية وفق بنود خريطة المستقبل التي وضعتها قوى الشعب.

وأضاف رئيس الوزراء أن الفترة القادمة ستشهد إعداد دستور للبلاد يعبر عن تطلعات الشعب بكامله، وليس عن فصيل أو اتجاه معين.

وعلى جانب آخر حث الببلاوى الجانب اليابانى على زيادة الاستثمارات في مصر، وتعزيز التعاون بين مصر واليابان في أفريقيا، وعودة تدفقات السياحة اليابانية تدريجيًا إلى معدلات عام 2010، مشيدًا بالدور الإنمائى الكبير الذي تقوم به اليابان في أفريقيا من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (جايكا)، وكذا في إطار "التيكاد" الذي أسهم في وصول حجم التجارة بين اليابان وأفريقيا إلى 34 مليار دولار في عام 2012.  
الجريدة الرسمية