رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التنمية المحلية: إقامة وحدات لتدوير المخلفات بالظهير الصحراوي

اللواء عادل لبيب،
اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن قرى الظهير الصحراوي الجديدة ستكون متكاملة ومخططة بشكل جيد يساعدها على توفير فرص عمل حقيقية من خلال قيام مجتمعات عمرانية متكاملة من حيث البنية الأساسية من مياه وصرف صحي وكهرباء وطرق حيوية تربطها بالقرية الأم حتى لا تكون بمثابة جزر منعزلة، جاء ذلك خلال مؤتمر "الأحوزة العمرانية" المنعقد بفندق سفير بالدقى.


وأوضح أن الهدف من المشروع هو استيعاب المواطنين وتوفير فرص عمل لهم لمنع ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية، وتوفير كافة احتياجات المواطنين بهذه المناطق حتى تكون بمثابة مناطق جذب للاستثمار والعمالة لا أماكن طاردة.

وأعلن عن إقامة وحدات لتدوير المخلفات الزراعية بقرى الظهير الصحراوي .. على أن تدار من خلال منظمات المجتمع المدني لصالح الشباب، لافتا إلى أنه جارٍ التنسيق مع وزير الموارد المائية والري لبيان المواقع التي تصلح لإقامة قرى الظهير الصحراوي من حيث مدى توافر المياه الجوفية الصالحة لأغراض الشرب والاستخدام المنزلي.

وأضاف الوزير: أنه سيتم تنفيذ المخططات التفصيلية للعواصم والمدن بجميع المحافظات بأسلوب التخطيط الاستراتيجي القائم على مشاركة كافة الوزارات .. للوصول إلى أحوزة عمرانية جديدة لعواصم المحافظات والمدن والمراكز والقرى، تسمح لها بالزيادة العمرانية المخططة .. وفى نفس الوقت تحول دون إقامة مناطق عشوائية جديدة.


الجريدة الرسمية