رئيس التحرير
عصام كامل

"الدفاع" العراقية: اعتقال 105 مطلوبين.. والعثورعلى مخازن لأسلحة مختلفة في عملية "ثأر الشهداء"

وزير الدفاع العراقي
وزير الدفاع العراقي وكالة سعدون الدليمي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم استمرار العملية العسكرية "ثأر الشهداء " التي تم خلالها اعتقال 105 مطلوبين والعثورعلى عدة مخازن لأسلحة مختلفة وسيارات مفخخة.


وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية اليوم الثلاثاء أنه، تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي واستمرارا لعملية " ثأر الشهداء " تواصل قواتنا الأمنية عملها في عموم قواطع العمليات، وكانت حصيلة هذه العمليات إلقاء القبض على 31 مطلوبا وفق المادة الرابعة إرهاب، و61 مطلوبا بناء على معلومات أمنية واستخباراتية، و13 من المشتبه بهم، كما تم العثور على 39 عبوة ناسفة وثلاث عبوات لاصقة.

وأضاف البيان أنه تم خلال العمليات أيضا الاستيلاء على 66 قطعة سلاح، والعثور على 25 قطعة من المواد المتفجرة، والاستيلاء على 15 سيارة ودراجة مفخخة وتدميرها، وضبط 847 من السيارات المخالفة، و4 صواريخ مختلفة، إضافة إلى العثور على أعداد كبيرة من الاعتدة المختلفة وسيارة معدة لتهريب النحاس.

وكانت وزارة الدفاع وقيادة عمليات بغداد اعلنتا في الأول من أغسطس الحالي إنطلاق عملية عسكرية أطلق عليها اسم " ثأر الشهداء " في مناطق اطراف وحزام بغداد وذلك على خلفية هروب المئات من السجناء في حادثي اقتحام سجني التاجي وابو غريب في 21 يوليو الماضي.
الجريدة الرسمية