رئيس التحرير
عصام كامل

القائد الجديد للمونسكو يزور مدينة جوما بالكونغو الديمقراطية

 الألماني مارتن كوبلر
الألماني مارتن كوبلر

قام الألماني "مارتن كوبلر" القائد الجديد لقوات الأمم المتحدة لاستقرار الكونغو الديمقراطية "مونسكو" والممثل الشخصي لسكرتير عام الأمم المتحدة "بان كي مون" في الكونغو الديمقراطية بزيارة لمدينة "جوما" بالكونغو الديمقراطية تستمر ثلاثة ايام.


وقال كوبلر في حديث خاص لراديو "فرنسا الدولي" اليوم -الثلاثاء- إنه يتفهم جيدا نفاد صبر واحباط سكان مدينة "جوما" لاسيما بعد سقوط قذائف عليها ومصرع ثلاثة اشخاص.

وأكد المسئول الأممي أن المونسكو متواجدة هناك من أجل مساعدتهم وانه يدين بشدة الهجمات التي تستهدف المدنيين والتي تعد جريمة حرب، كما اعطى اوامر لقائد القوات للتعامل بكل شدة إزاء ما حدث لاسيما بعد أن حاربوا جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية بطريقة جيدة واستخدموا كل الوسائل المتاحة.

وأوضح كوبلر أن المونسكو تعمل حاليا على نزع فتيل الوضع وعدم المخاطرة بالتصعيد خاصة بين دول الجوار، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء اتصالات مع حكومات الدول المجاورة، كما اخطر أمس -الإثنين- في كينشاسا السفراء الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن الدولي بما يجري في البلاد حتى يتمكنوا من القيام باتصالاتهم مع دول المنطقة بهدف نزع فتيل الوضع هناك.
الجريدة الرسمية