رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر باليابان: نخوض حربًا ضد الإرهاب

السفير بدر عبد العاطى
السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم الخارجية

أكد هشام الزميتـــى، سفير مصر في اليابان، أن مصر تخوض حربًا ضد الإرهاب، وأن شعبها عبر عن إرادته الفولاذية في 30 يونيو .. وأن الدولة تبذل كل جهد ممكن لاستعادة الأمن لمواطنيها، وأنه لا يتم القبض على أي من العناصر إلا بناء على اتهامات جدية تحقق فيها السلطات القضائية.


جاء ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية لتوضيح حقيقة الأـوضاع في مصر وجهود الدبلوماسية المصرية لنقل الصورة الحقيقية للرأي العام الدولي .. في ضوء التغطية المتحيزة لبعض وسائل الإعلام الأجنبية لتلك التطورات.

وقال بيان لوزارة الخارجية اليوم، إن الزميتـى اجتمع مع رئيسي قسم الشرق الأوسط في صحيفة "نيكاى" وجريدة "سانكى شيمبون" واسعتى الانتشار في اليابان، منتقدا التناول غير الموضوعى لبعض وسائل الإعلام لما يجرى في مصر وتحيزها الانتقائى لوجهة نظر واحدة وتغاضيها عن حقيقة الأمور.

وأضاف الزميتى أن انتهاء لجنة العشرة من إعداد مشروع التعديلات الدستورية وقرب موعد الإعلان عن تشكيل لجنة الخمسين التي ستشارك في الصياغة النهائية لتلك التعديلات، تمهيدًا للاستفتاء الشعبى عليها.

وأكد عزم الحكومة الانتقالية مواصلة تنفيذ خريطة الطريق بكافة بنودها وفقا للتوقيتات المعلن عنها، مشيرًا إلى استمرار جهود الحكومة في التواصل مع القوى السياسية لضمان صدور الدستور الجديد معبرًا عن هوية مصر التاريخية المتسامحة كما عرفها العالم عبر السنين.
الجريدة الرسمية