رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. "الصحة النفسية" تبحث حماية الأطفال من أحداث العنف

مستشفى الصحة النفسية
مستشفى الصحة النفسية - أرشيفية

تعقد الأمانة العامة للصحة النفسية، بالتعاون مع الإدارة العامة للأمومة والطفولة بوزارة الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا، غدا الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للصحة النفسية، بمستشفى العباسية، بصلاح سالم، لإطلاق مبادرة " واحة حماية الأطفال من الآثار السلبية لأحداث العنف".

وتشتمل المبادرة، على نشر وتوفير برامج توعية للوالدين، وتبصيرهم بالأعراض التي تصيب الأطفال نتيجة أحداث العنف وفقدان شخص عزيز، وما يستلزم منها المساعدة الطبية، وتقديم المشورة والدعم النفسي للأطفال وأسرهم، وذلك عن طريق فريق طبي متخصص في طب نفس الأطفال، بمراكز مختلفة، تتبع مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية، ومراكز الأمومة والطفولة، بالإضافة إلى تدريب فريق مكون من أطباء وأخصائيين نفسيين، لنشر تلك البرامج التوعوية بمراكز الأمومة والطفولة المختلفة.

كما تخصص الأمانة العامة للصحة النفسية، يوم الأحد من كل أسبوع، لتقديم تلك الخدمة بمركز الأمومة والطفولة، الكائن بشارع الشيخ صالح الجعفري، خلف مشيخة الأزهر بالدراسة، من العاشرة صباحًا.

جدير بالذكر أن الأمانة العامة للصحة النفسية، نظمت العديد من الفاعليات في القضايا المجتمعية، مثل برامج التوعية لإزالة وصمة المرض النفسي، والتهيئة والدعم النفسي للاجئين العراقيين بمصر 2010، و(نوافذ) للدعم النفسي لمصابي وضحايا ثورة 25 يناير، والدعم النفسي لضحايا كارثة قطار منفلوط في نوفمبر 2012. 
الجريدة الرسمية