رئيس التحرير
عصام كامل

عمال "غزل المحلة" يعلقون إضرابهم ويعودون للعمل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد بيان صادر عن القيادات العمالية بشركة غزل المحلة، اليوم الثلاثاء، أن جميع العمال أعلنوا تعليق إضرابهم واعتصامهم وعودتهم للمصانع وقاموا بتدوير عجلة الإنتاج، إلا أنهم هددوا بالعودة مرة أخرى للإضراب وإيقاف المصانع في حالة عدم تنفيذ مطالبهم.


وأضاف البيان أن الحاكم العسكري بمحافظة الغربية، كان له دو كبير في إقناعهم بالعدول عن قرار الاعتصام بعد وعده لهم بتنفيذ مطالبهم خلال الأيام المقبلة، والتي تتمثل في صرف الأرباح السنوية "3 شهور" بواقع صرف شهر ونصف في شهر رمضان وشهر ونصف بعد العودة من إجازة عيد الفطر.

ومن جانبه، أكد ياسر سلامة القيادي العمالي بشركة غزل المحلة وأحد منسقي ائتلاف عمال مصر، أن عمال الشركة عادوا إلى مصانعهم مرة أخرى واكتفوا بوعود الحاكم العسكري التي تتضمن صرف الأرباح السنوية المتأخرة.

يذكر أن عمال المحلة، دخلوا صباح أمس الاثنين في إضراب عن العمل والتظاهر أمام مبني إدارة الشركة، احتجاجا على تعنت إدارة الشركة في صرف الأرباح السنوية، وطالبوا بسرعة إقالة إبراهيم بدير المفوض العام للشركة وفؤاد عبد العليم حسان رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، وكذلك محمود عبد السميع المسئول الإداري بالشركة.

وقام عمال الوردية الثانية باصطحاب أطفالهم إلى الاعتصام وقاموا بإثبات حضورهم في المصانع قبل المشاركة في الاعتصام وقاموا بالخروج بعد ساعة من دخولهم الشركة، وحاول بعضهم قطع الكهرباء عن الشركة عن طريق قطع التيار الكهربائي عن محطة الكهرباء الخاصة بالشركة كخطوة أولى للتصعيد إلا أن قوات الجيش تدخلت وقامت بتأمين المحطة.
الجريدة الرسمية