رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: مواقف دول الخليج ليست غريبة عليهم

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أشاد الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة، اليوم الثلاثاء، بالمواقف الشجاعة والنبيلة للدول العربية الشقيقة تجاه المصريين في هذه الفترة المهمة من تاريخ مصر.

وأكد المحافظ أن "هذه المواقف النبيلة ليست غريبة من أشقائنا في السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن، وإن هذه المواقف هي انعكاس طبيعي للعلاقات التاريخية والمشرفة التي تدل على عمق العلاقات القوية بين شعوبها".

جاء ذلك خلال استقبال محمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة الإمارات بالقاهرة للمحافظ بمقر السفارة، اليوم وقدم خلالها الدكتور علي عبد الرحمن الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة على الموقف النبيل تجاه المصريين وتبرعه بمبلغ 4 ملايين دولار لإعادة إصلاح وتأهيل الأضرار التي تعرضت لها كلية الهندسة جامعة القاهرة، إضافة إلى المساهمة وتطوير إحدى المناطق العشوائية بالجيزة.

كما تسلم السيد السفير نيابة عن حاكم الشارقة خطاب الشكر من المحافظ والذي أكد فيه الدكتور على عبد الرحمن نيابة عن المجلس التنفيذى للمحافظة والذي يضم كافة الأجهزة والقيادات التنفيذية للمحافظة عن خالص الشكر والعرفان على هذه اللمسة الكريمة التي تضاف إلى مواقف الأخوة الأشقاء من الإمارات.

ونقل المحافظ تقدير مواطني المحافظة وشكرهم العميق لدولة الإمارات العربية على هذه المواقف الشجاعة.

من جانبه، أكد محمد بن نخيرة الظاهرى سفير دولة الإمارات بالقاهرة، أن ما قام به حاكم الشارقة واجب تمليه عليه عروبته والتي تظهر أوقات المحن، مشيرا إلى أن العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والإماراتي علاقات ناصعة البياض.
الجريدة الرسمية