رئيس التحرير
عصام كامل

"العدل والتنمية" تؤكد: أزمة المراشدة مفتعلة.. وواقعة التحرش كذبة

القرية صباح اليوم
القرية صباح اليوم

كشف فريق تقصى الحقائق التابع لمنظمة العدل والتنمية بقنا برئاسة زيدان القنائى مدير المنظمة، عن كواليس الأحداث الطائفية التى تشهدها قرية المراشدة بمركز الوقف شمال قنا، بالتعاون مع مصادر طبية وأمنية رفيعة.

وتم تحرير محضر رقم 71 لسنة 2013 إدارى مركز شرطة الوقف، والمتهم يدعى نادر عطية عطا، 66 عامًا، تاجر، أما الطفلة فتدعى مروة على أحمد، 5 سنوات، وكشف فريق المنظمة أيضًا عن التقرير الطبى المبدئى الذى تم إعداده بمستشفى الوقف المركزى.
كما قامت الدكتورة آمنة أحمد عبد الصادق، منتقبة، وتتبع حزب النور، بتوقيع الكشف، وتبين عدم وجود أى إصابات بمنطقة الأجنة، وغشاء البكارة سليم تمامًا، ولا أى إصابات جسدية، مما يؤكد كذب واقعة التحرش بالفتاة من قبل المتهم.
وأكد زيدان القنائى أنه سيتم عرض التقرير الطبى على الطب الشرعى خلال اليومين القادمين وعرضه على النيابة والتقرير المبدئى، وطالب بتقديم الجناة الحقيقيين والمحرضين إلى العدالة وليس القبض العشوائى والاعتقالات بصفوف أبرياء.
وأشار إلى أنه تم اعتقال عدد كبير من أبناء وشباب قرية المراشدة ونحو10 من المسلمين باعتبارهم مثيرى شغب، على الرغم من قيام العائلات المسلمة بتشكيل لجان شعبية لحماية الكنيسة والمحلات التجارية حيث تسببت حالة الغضب فى محاصرة عدد من أقباط قرية المراشدة بمنازلهم.

الجريدة الرسمية