رئيس التحرير
عصام كامل

أوغلو يؤكد أهمية وسائل الإعلام فى رسم سياسات الدول

وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو

أكد وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو، أهمية وسائل الإعلام فى رسم "سياسات الدول والترويج لتوجهاتها"، مبينا أهمية بناء جسور الثقة بين المراسل والدبلوماسى.

وذكرت وكالة (الأناضول) التركية اليوم السبت أن شدد داود أوغلو، فى محاضرة عن السياسة التركية الخارجية، ألقاها فى أكاديمية الأناضول للأخبار، فى العاصمة أنقرة أمس على أهمية تزامن التحول المؤسساتى للجسم الاعلامى مع تطوير مهارات العنصر البشرى، وعلى أهمية المراسلين الدبلوماسيين، بالنسبة للعاملين فى الحقل الدبلوماسى على مختلف المستويات.

ولفت داود أغلو إلى أهمية بناء جسور الثقة بين المراسل والدبلوماسى وذلك للحاجة المتبادلة بين الطرفين، حيث يلجأ الدبلوماسى للمراسل، عندما يرغب بتوضيح التباس ناجم عن تفسير خاطئ لتصريحاته.

وأضاف داود أوغلو فى محاضرته، للمشتركين فى الدورة الجديدة للمراسلين الدبلوماسيين والاقتصاديين، أنه فى الآونة الأخيرة لعبت وكالة الأناضول وشبكة "تى أر تى" التركية دورا مهما فى نقل الرؤية الاستراتيجية لتركيا فى مختلف القضايا.

ودعا طلاب الأكاديمية إلى تثقيف انفسهم بمختلف الموضوعات فى مجال عملهم، مشيرًا إلى أن فى تركيا مساحة واسعة من الديمقراطية، وهناك إمكانية للتطرق لأى أمر بحرية، شريطة أن يكون المراسل على دراية كافية بالموضوع، حسب قوله.

وأوضح "داود أوغلو" أن "الساحة الدولية تشهد تطورات حيوية، والاتحاد الأوروبى غدا وحدة سياسية أكثر منه اتحادا اقتصاديا،ورغم الأزمة الاقتصادية التى عصف بالاتحاد منذ عدة سنوات، إلا أن حقيقة إعادة تشكيل نفسه لايمكن إهمالها، والعضوية الكاملة فى الاتحاد هدف استراتيجى لبلادنا".
الجريدة الرسمية