رئيس التحرير
عصام كامل

الكويت تطالب مجلس الأمن بتحمل مسئولياته تجاه سوريا

الشيخ جابر المبارك
الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء

طالبت دولة الكويت، اليوم الإثنين، مجلس الأمن الدولي بتحمل مسئولياته في حفظ الأمن والسلام، وإيجاد حل عاجل للمأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوري، على خلفية استخدام الأسلحة الكيماوية مؤخرا والتي راح ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء.


جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء،عقد اليوم برئاسة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وتم خلاله بحث الشئون السياسية، في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وأكد المجلس على أن هذه الجريمة تمثل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي، وترفضه جميع المبادئ والمواثيق الدولية والإنسانية، داعيا السكرتير العام للأمم المتحدة إلى إجراء التحقيقات اللازمة، لمحاسبة المتسببين في هذا العمل الإجرامي.

وفى السياق نفسه، أعرب مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماعه الأسبوعي، عن أسفه وقلقه البالغ إزاء التفجيرين اللذين استهدفا مسجدي السلام والتقوى في مدينة طرابلس شمال لبنان، وراح ضحيتهما العديد من القتلى والجرحى.

وأكد المجلس أن استمرار مثل هذه الأعمال الإجرامية، يستهدف أمن لبنان واستقراره، داعيا الأطراف السياسية في لبنان إلى وحده الصف، وتفويت الفرصة على الأعداء الذين يستهدفون أمنه ووحدة شعبه.
الجريدة الرسمية