رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو شادي" يعترف بوجود فساد بمنظومة توزيع السلع التموينية

محمد أبو شادي، وزير
محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن واردات مصر من القمح لن تتأثر في حالة قيام أي دولة من منتجي القمح، بقطع علاقتها مع مصر، مشيرا إلى أن سياسية الوزارة منذ فتح باب الاستيراد، عملت على تنويع المناشئ المختلفة وشراء القمح من خلال البورصات، بالسعر الأمثل وبالجودة المناسبة.


وأضاف خلال الاحتفال بإعلان أسماء الفائزين بحج القرعة من العاملين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم حتى الآن استيراد نحو مليون طن قمح من كل من روسيا وأوكرانيا ورومانيا وأوزباكستان وفرنسا.

وأشار إلى أنه تم انتداب أحد خبراء التمثيل التجاري لشراء القمح، وأيضا انتداب مستشار تجاري لمكتب الوزير، وذلك لإعطاء الرأي الأمثل في شراء القمح من مختلف البورصات.

وفيما يتعلق بالقمح المحلي أوضح أنه يتم خلال 9 ستتمبر المقبل (عيد الفلاح) الإعلان عن الأسعار الجديدة لتوريد القمح المحلي وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة وذلك لتشجيع الفلاح المصري على زراعة القمح، وتجدر الإشارة إلى أن سعر الإردب في موسم الحصاد 2012-2013 بلغ 400 جنيه للإردب.

من جهة أخرى قال وزير التموين، إنه تم حتى الآن إضافة نحو 3.544 مليون مولود جديد، على البطاقات التموينية، وحذف نحو 81.351 ألف فرد.

وحول عجز المقررات التموينية، اعترف "أبو شادي"، بوجود فساد في منظومة توزيع السلع التموينية، موضحا أن الوزارة تسعى لابتكار طرق تقليدية وغير تقليدية لضمان وصول الدعم لمستحقيه.
الجريدة الرسمية