رئيس التحرير
عصام كامل

"نيابة شرق": حارس "الشاطر" يواجه تهمة التخابر لحماس

خيرت الشاطر، نائب
خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان

تسلمت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار جاسر المغربى، مدير النيابة، تقرير الفحص الجنائى للهاتف المحمول الخاص بالحارس الخاص لخيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، وتقرير الأمن الوطنى.


وتبين أن هاتف خليل أسامة العقيد، الحارس الشخصى لخيرت الشاطر، بداخله شريحتين للخطوط إحداهما دولية، وأن كارت الذاكرة يحتوى على العديد من الصور ومقاطع الفيديو للمتهم وهو يحمل العديد من الأسلحة النارية، وظهور صور له في أنفاق قطاع غزة إضافة إلى وجود رسائل على هاتفه من أرقام في الداخل والخارج تطلب منه نقل السلاح من غزة إلى سيناء ومنها إلى القاهرة والإسكندرية.

وتبين من التقارير التي تسلمتها النيابة أن جميع الصور الموجودة على الهاتف حقيقية وغير مفبركة وليست فوتوشوب، ولذلك يواجه المتهم تهمة جديدة وهى" التخابر " لصالح جهات أجنبية.

وكشفت التقارير أنه تم الاتفاق خلال تلك الاتصالات على استقدام عناصر حركة حماس المسلحين إلى مصر عبر الأنفاق الحدودية، للمشاركة في عمليات التخريب التي أعدوا لها مسبقًا يوم 28 يناير، موضحًا أن البداية كانت عملية استهداف نقطة شرطة الشيخ زويد بمدينة رفح الحدودية بواسطة قذائف، وإحداث عملية فوضى وإطلاق نار للتعتيم على تسلل العناصر التخريبية.

وكان محمد البشلاوى ومحمد جمال، رئيسى النيابة، انتقلا إلى سجن طرة لمواجهة المتهم باتهامات التخابر والتجسس لصالح جهات أجنبية.

يذكر أن المتهم يواجه تهمة إحراز سلاح بدون ترخيص، وتم التحفظ على السلاح والطلقات وإرسالها إلى المعمل الجنائى، وتحويله إلى محكمة الجنايات، التي أمرت بحبسه سنة في قضية حيازة السلاح، كما تسلمت تقريرا بالصور الخاصة بهاتفه وتبين حقيقتها واتهم بالتخابر لصالح حماس.
الجريدة الرسمية