رئيس التحرير
عصام كامل

الإندبندنت: بريطانيا توفد جنودها المسلمين إلى المدارس لمواجهة "الإسلاموفوبيا"

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية النقاب عن أن الحكومة البريطانية تعتزم إيفاد الجنود المسلمين بالجيش البريطاني إلى المدارس في شتى أنحاء البلاد للتصدي لموجة الخوف من الإسلام أو ما يسمى بالإسلاموفوبيا التي تزايدت في البلاد في أعقاب مقتل الجندي البريطاني "لي ريجبي" شهر مايو الماضي.


وعلمت الصحيفة البريطانية اليوم الإثنين أن وزراء في الحكومة البريطانية يأملون في أن تساعد هذه الإجراءات في الحد من تزايد مشاعر العداء للمسلمين بعد مقتل ريجبي (25 عاما) الذي قتله شخصان في وضح النهار في شارع في جنوب لندن وقالا إنهما فعلا ذلك باسم الإسلام، مما صدم هذا الهجوم وأثار مشاعر مناهضة للمسلمين شملت شن هجمات على مساجد.

ونوهت الصحيفة إلى أن مجموعة الجنود المسلمين الذي سيتم إيفادهم لطلاب المدارس من المرجح أن تتضمن جنودا حاليين وسابقين ممن خدموا في أفغانستان والعراق.
وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قام بزيارة أحد المساجد بمدينة مانشستر حيث استمع لشهادة إحدى السيدات اللاتي اعتنقن الإسلام مؤخرا وشهادتها حول تغير معاملة الأشخاص لها إلى الأسوأ منذ ارتدائها للحجاب.

وقال مكتب رئيس الوزراء كاميرون، مؤخرا إن الحكومة البريطانية تعتزم مكافحة التشدد في المدارس والمساجد، وتشديد عمليات التفتيش على المواد المثيرة للمشاعر التي تبث على شبكة الإنترنت، وعرقلة "الخطاب المسموم" لرجال الدين المتشددين.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك نحو 650 جنديا مسلما في القوات المسلحة البريطانية.
الجريدة الرسمية