رئيس التحرير
عصام كامل

زكى عبد الفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب لـ"فيتو": الحضري لن يعود.. والفراعنة في المونديال بدون زيدان

فيتو

أعرب زكي عبد الفتاح مدرب حراس المرمى بالمنتخب الوطنى الأول عن استيائه الشديد من التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكى باراك أوباما مؤخرًا، والمناهضة لشبيحة المعزول محمد مرسي، مؤكدًا في حوار لـ"فيتو" أن الرئيس الأمريكى يشجع الجماعات الإرهابية على إثارة الفتن وحرق مصر بسبب مخاوفه من سيطرة الجيش على حكم البلاد.

- في البداية سألته.. باعتبارك مواطنًا أمريكيًا.. كيف ترى موقف أوباما مما يجرى في مصر؟

أحمل الجنسية الأمريكية وتواجدت في بلاد العم سام لمدة 22 سنة، ورغم ذلك أتحفظ تمامًا على السياسة الأمريكية تجاه دول الشرق الأوسط وتحديدًا مصر، خاصة وأنه ليس من المنطقى أن يدافع أوباما عن جماعة إرهابية ومحظورة تسعى بشتى الطرق لحرق مصر لتحقيق مصالحها الشخصية.

- كيف ترى موقف أمريكا من ثورة 30 يونيو؟

أرفض تمامًا الحديث عن السياسة الأمريكية المشينة لمصر خلال جلساتى مع الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب، وأحتفظ برأيى دائمًا في السياسات الأمريكية عند الحديث مع مدرب المنتخب حفاظًا على علاقة الصداقة التي تجمعهما منذ سنوات طويلة.

- كيف تقيم أداء الإعلام المصرى ؟ 

الإعلام المصرى فشل في نقل الصورة كما تحدث للخارج، وأرى أن عدم تعاطف الدول الأوربية مع مصر يرجع إلى عدم نقل الصورة واضحة بشأن اعتداءات جماعة الإخوان على الشعب المصرى وما شهدته أفعالهم الإجرامية من حرق الكنائس وأقسام الشرطة، والأوروبيين لا يعرفون حقيقة الجماعة الإرهابية القذرة التي تقود البلاد بأعمالها إلى نفق مظلم.

- مارأيك في موقف السفراء المصريين في الخارج؟ 

أنا مندهش من سلبيتهم الشديدة في نقل الأحداث التي تشهدها العاصمة ومحافظات مصر كما هي، خاصة وأن مهمتهم الأساسية تتطلب الدفاع عن حقوق المصريين في الخارج ونقل الصورة الحقيقية إلى الخارج، وهو الأمر الذي لم يتم على الإطلاق في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، والسفراء باتوا مثل عرائس الماريونيت الذين لا حول لهم ولا قوة، وأطالب بإعادتهم إلى مصر لعدم جدوى بقائهم في الخارج بعد فشلهم في توضيح كوارث الإخوان المتأسلمين.

- ماسر رفضك التام لعودة عصام الحضرى الحارس المخضرم لصفوف المنتخب؟

الحارس أخطأ تمامًا في حقه بعد استبعاده له في مباراة تشيلى الودية لصالح زميله شريف إكرامى، والقرار النهائى بشأن عودته من عدمها يصدر بعد أسبوع من الآن، وسيكون الأمريكى برادلى صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فيه رغم تحفظى الشخصى على قرار عودته بسبب إهانته لى في إسبانيا.

- كيف ترى فرصة المنتخب الوطني في الوصول إلى مونديال البرازيل؟

المنتخب الوطنى قادر على الصعود لمونديال البرازيل 2014 دون الاستعانة بخدمات الثنائى عصام الحضرى ومحمد زيدان، وأنا مندهش بشدة من محاولة تضخيم ملف استبعادهما من صفوف الفراعنة خلال الفترة الأخيرة.

الجريدة الرسمية