رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة يبحث تطوير منظومة النظافة

الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

قرر الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، اتخاذ إجراءات صارمة تجاه سائقي السيارات التي تلقي مخلفات المباني بالشوارع، بفرض عقوبات مشددة على هذه السيارات، حال ضبطها أثناء إلقاء المخلفات في غير الأماكن والمقالب المخصصة لذلك، مؤكدًا على ضرورة عودة الانضباط للشارع والحفاظ على مظهر العاصمة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ القاهرة، اليوم الإثنين، لمناقشة تطوير منظومة النظافة، بحضور اللواء يس حسام الدين طاهر، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والمهندس حافظ السعيد، رئيس مجلس إدارة هيئة النظافة، واللواء إبراهيم الزيات، مدير شرطة المرافق، والمستشارين القانونيين لمحافظة القاهرة وهيئة النظافة. 

وأشار إلى قيام هيئة نظافة وتجميل القاهرة، برفع كميات هائلة من الشوارع والمحاور الرئيسية المعروفة لديها، برغم تخصيص عدد من محطات المناولة، بجانب المقالب لاستقبال هذه المخلفات.

وطالب المحافظ بإعادة تفعيل النقاط الأمنية والبالغ عددها 13 نقطة، تغطي أهم المواقع التي يتم الإلقاء بها، وتضم عناصر من الأمن وشرطة المرافق وموظف من الحي التابع له، وموظف من فرع هيئة النظافة، بجانب قوة أمنية متحركة، لرصد تحركات السيارات، وتوقيع غرامة مالية فورية على السيارة المضبوطة، طبقًا لحجمها.

وأضاف أنه تقرر فرض غرامة عشرة آلاف جنيه على السيارة الكبيرة، و7 آلاف جنيه على السيارة المتوسطة الحجم، و5 آلاف جنيه على السيارة الصغيرة.
الجريدة الرسمية