رئيس التحرير
عصام كامل

رقم قياسي لـ"البطاقات الحمراء" في الدوري الألماني

فيتو

شهدت المرحلة الثالثة بالدوري الألماني لكرة القدم (البوندزليجا)، التي انتهت أمس الأحد ثماني حالات طرد لتصبح المرة الأولى في تاريخ البوندزليجا الممتد على مدى 50 عامًا التي تشهد فيها مرحلة واحدة مثل هذا العدد الهائل من البطاقات الحمراء.


ونال إبراهيما تراوري مساء أمس الأحد البطاقة الحمراء الثامنة في المرحلة الثالثة من المسابقة وذلك خلال مباراة فريقه شتوتجارت التي خسرها 1-2 أمام مضيفه أوجسبورج.

وكان تراوري واحدًا من خمسة لاعبين طردوا ببطاقة حمراء مباشرة وسبقه كل من سيد صاليحوفيتش لاعب هوفنهايم، بينديكت هاويدس نجم شالكه، سزابولكس هوزاتي لاعب هانوفر، وأدير محمدي لاعب هانوفر في مباريات المرحلة التي أقيمت أمس الأول السبت.

وشهدت المرحلة أيضا ثلاث حالات طرد عبر الإنذار الثاني وكانت من نصيب كريستيان فوكس نجم شالكه، فرانسيس كوكولين لاعب فرايبورج، ولويز جوستافو من فولفسبورج.

ودخل برونو لاباديا المدير الفني لشتوتجارت في مناقشات حادة وملتهبة مع الحكم الرابع بسبب البطاقة الحمراء التي نالها البديل تراوري بعد ست دقائق فقط من نزوله وذلك بعد التحام مع روني فيليب لاعب أوجسبورج.

وفوجئ فيليب نفسه بالطرد، وقال "من الواضح تماما أن اللعبة لم تكن تستحق بطاقة حمراء. كان من الممكن إشهار البطاقة الصفراء على أقصى تقدير".

وبدا ينز كيلر المدير الفني لشالكه غير راض تماما عن البطاقة الحمراء التي نالها هاويدس والتي اقترنت بضربة جزاء في المباراة التي فاز بها هانوفر 2-1.
الجريدة الرسمية