رئيس التحرير
عصام كامل

فتح تعلن الحداد على الشهداء في القدس ورام الله

المتحدث باسم فتح
المتحدث باسم فتح أسامة القواسمي

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الشهداء الثلاثة الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي "بدم بارد" خلال اقتحامها لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة فجر اليوم الإثنين.


وقال المتحدث باسم فتح أسامة القواسمي - في بيان صحفي - إن الحركة تدين بشدة هذه الجريمة النكراء، مؤكدا أنه دليل أضافي على أن حكومة الاحتلال لا تريد مفاوضات جادة وليس لديها إرادة للتوصل إلى سلام حقيقي يقود إلى حل الدولتين على أساس حدود الرابع من يونيو1967.

وأضاف أن الجريمة وكل جرائم الاحتلال لن تثني شعبنا الفلسطيني عن إصراره في مواصلة نضاله الوطني ولن تثنيه عن تحقيق أهدافه الوطنية في الحرية والاستقلال والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.


واستشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب ما لا يقل عن 20 آخرين بعضهم في حالة خطيرة نتيجة المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة فجر اليوم الإثنين.

في سياق متصل، أعلنت (فتح) الحداد في محافظتي القدس ورام الله على أرواح شهداء الحركة والشعب الفلسطيني الذين اغتالتهم القوات الخاصة الإسرائيلية في مخيم قلنديا.

ودعت الحركة جماهير الشعب الفلسطيني للتعبير عن حق الشعب في مقاومة الاحتلال وقواته الخاصة وإرهاب حكومة المستوطنين العنصريين بإسرائيل، وأهابت بالجماهير المشاركة في مسيرة تشييع الشهداء الثلاثة: روبين زايد، يونس جحجوح وجهاد أصلان بعد صلاة الظهر اليوم الإثنين في مخيم قلنديا.
الجريدة الرسمية