رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة لـ"شركة النظافة": "أنا بدفع فلوس وعايز خدمة"

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أنذرت محافظة الجيزة، الشركة الوطنية لنظافة حى الهرم، بفسخ التعاقد معها، حال عدم التزامها ببنود التعاقد المبرم بينها وبين المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع تقييم أعمال الشركة، اليوم الإثنين، بحضور اللواء أحمد هاني، السكرتير المساعد للمحافظة، والمشرف على هيئة النظافة، وطارق عبد الشافى، رئيس حى الهرم، بالإضافة إلى مسئول الشئون القانونية بهيئة النظافة، وممثلين عن الشركة المسئولة عن النظافة.

ورفض الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، طلبًا للشركة، بمهلة لمدة أسبوع قبل قيام المحافظة بالأعمال، خصمًا من مستحقات "الوطنية"، مشيرًا إلى أن الشركة حصلت على العديد من الفرص للارتقاء بمستوى الأداء، وبما يتناسب مع بنود العقد بين الطرفين.

وقال إنه حال التزام الشركة بنصوص التعاقد، والارتقاء بمستوى الأداء، يتم تخفيض الغرامات، وكذلك الأعمال التي تتولى الهيئة تنفيذها، خصما من مستحقات الشركة.

وأشار إلى أن تقارير الرقابة على أعمال الشركة خلال الفترة الأخيرة، رصدت العديد من المخالفات التي ارتكبتها الشركة، مما يعد إخلالًا بشروط العقد، ويعطى المحافظة الحق في فسخ التعاقد، وفقًا للإجراءات القانونية.

وأضاف أنه ثبت من خلال المعاينة على الطبيعة للشوارع، واستطلاع آراء المواطنين وجود قصور في الخدمات، وعدم الالتزام بالجمع من المنازل، ونقل القمامة إلى المقالب العمومية بشبرامنت، وكذلك عدم القيام بكنس الشوارع.

وقال المحافظ لمسئول الشركة: "أنا بدفع فلوس وعايز خدمة"، وعلى الشركة أن تراجع نفسها عن الفترة السابقة، والناس لا تشعر بوجودكم، لافتًا إلى أنه لا يكاد يمر يوم إلا ويقوم بنفسه بالمرور على الشوارع، لمراقبة أعمال النظافة، قائلًا ( لا أعتمد على التقارير الورقية فقط)
الجريدة الرسمية