رئيس التحرير
عصام كامل

أبو تريكة .. ظالم أم مظلوم ..!!


تابعت طوال الفترة الماضية كل ما كتب عن نجم الأهلي محمد أبو تريكة، وواقعة إهانة الجيش المصري في مطار القاهرة .. وللأسف الشديد لاحظت أن كل ما قيل وكتب في هذا الموضوع نابع من الأهواء الشخصية.. فمن يحب أبو تريكة دافع عنه بكل قوة ومن لا يحب اللاعب أو ناديه استغل الأزمة وراح يشعلها نارا. 

ورغم ارتباطي بعلاقة قوية للغاية بهذا اللاعب منذ أن كان مغمورا في نادي الترسانة وحتى الآن إلا أنني فضلت التأني قبل الحديث عن هذه الأزمة حتى لا أكون متهما بحب أو كره أبو تريكة مثلما فعل الآخرون .. فالخبر الذي نشر كان يوضح إلى أن اللاعب أهان القوات المسلحة وهو يتحدث بصوت منخفض لأحد زملائه في الفريق .. إذن من كتب الخبر تلقى هذه المعلومة أما من الذي قال له أبو تريكة هذا الكلام إن صح أو من آخر سمع هذا الكلام .. وبالتالي فإن أبو تريكة لم يعلن عن موقفه صراحة على الملأ وبالتالي قد يكون الناقل كاذب ومغرض أو صادق ومغرض أيضا .. فزملاء المهنة يعلمون الكثير من الأسرار والمواقف عن لاعبي الكرة ولا يقومون بنشرها نظرا لعلاقاتهم الشخصية بهؤلاء وأيضا لكون هذه الأسرار قد لا تهم القارئ إلا إذا كانت متعلقة بنجم كبير تسلط عليه الأضواء دائما.

وبالتالي فإن الظن عندي يؤكد بأن هذا الخبر مغرض ومقصود ليس من الذي كتب ونشر الخبر ولكن من الذي نقل الخبر خاصة عندما يقال بأن أبو تريكة يشتم الجيش فإن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام على اعتبار أن الشعب المصري وأنا واحد منهم لا نقبل أي إهانة على قواتنا المسلحة من أي شخص مهما كان شأنه.

فحتى لو كان أبو تريكة إخواني أو يميل إليهم فهذا حقه مثلما هو حقي أنا في رفضهم جملة وتفصيلا .. ولكن هذا ليس معناه أنني أصدق نفي النادي الأهلي الذي خرج بسرعة البرق عقب نشر الخبر ولكن أصدق ما قاله أبو تريكة نفسه بأنه يحترم كافة مؤسسات الدولة ولا دخل له بالسياسة.

أنا على ثقة تامة ويقينية من خلال معرفتي بهذا اللاعب بأنه لا يمكن أن يقع في هذه الكارثة حتى لو بالهمس في إذن أحد زملائه بالفريق .. كما أنني على ثقة تامة بأن ما أحمله من مشاعر طيبة لأبوتريكة لن يتغير لكونه يميل للهوى الإخواني .. كما أنني واثق تماما بأن توريط هذا النجم في أي شيء متعلق بالسياسة وفترة حكم مرسي خلال هذه الفترة مقصود تماما .. فمن حق أبو تريكة أن يحزن لرحيل مرسي ولكن ليس من حقه الحديث بأي لغة مسيئة عن القوات المسلحة.

وأخيرا .. أنا لا أصدق ما قيل في هذا الموضوع حتى لو لم ينف اللاعب بحكم معرفتي بشخصية بأبو تريكة .. وحتى لو فعلا قال أبو تريكة هذا الكلام فأنا أيضا لن أصدق لأنه وقتها سيكون كلاما مسروقا من همسات وفضفضة بين لاعبين داخل الفريق ولم أسمعه من أبوتريكة نفسه .. فكم سمعنا كلام وكلام وكلام مهين من لاعبين يقولونه لزملائهم همسا أو ضحكا ولم يتم نشره.. فالحساب على ما يقال فعلا في وسائل الإعلام ويتم الاعتراف به وليس على النوايا أو الهمسات التي تم نفيها من اللاعب نفسه..!!
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية