رئيس التحرير
عصام كامل

كيس الأرز المثلج والرأس الرطب.. من أسرار النوم الهادئ

فيتو

يعاني الجميع هذه الأيام من حرارة الجو والرطوبة مما يتسبب في عدم القدرة على النوم، حتى التكييف أصبح ضررة أكثر من نفعه، فالنوم مع التكييف ثم التعرض للجو الخانق والرطوبة العالية يصيبنا بنزلات البرد الصيفية المزعجة، ولكن هناك حلولا وأسرارا سحرية يقدمها لكي موقع "ehow" النسائي. 


إعداد السرير من أهم عوامل النوم الهادئ في ليالي الصيف الحارة، فعليكي اختيار ملاءات قطنية، واعلمي أن الوسائد الكبيرة تجعل رأسك تشعر بحرارة، لذلك حاولي استخدام أكياس للوسائد مصنوعة من الساتان أو القطن الذي يشبه الساتان، ولتغيري أكثر من وسادة، ولتقلبينها على الجانب العكسي. 

جربي ملء جورب نظيف بالأرز وربط الجزء العلوي بشريط، وضعيه في الثلاجة لبضع ساعات، وضعيه إلى جانب عنقك أو على جبهتك لمساعدتك على النوم.

استبدلي تكييف الهواء في ليالي الصيف الرطبة الساخنة بالمروحة، مع فتح النوافذ بحيث يتجدد الهواء درجة حرارة الغرفة، إذا كانت الغرفة لا تزال غير مريحة، يمكنك إعداد زجاجة مليئة بخليط من 50٪ من الماء و50 % من الكحول، وضعيها بجوارك ورشي ذراعيك وساقيك بشكل دوري سيتبخر الخليط بسرعة من جلدك ويتركه بارد، يمكنك أيضا رش قليل من الماء على المروحة بحيث تهب عليك رشات من المياه تنعشك.


احذري المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل النوم، الكافيين يرفع ضغط الدم ويمكن أن يجعل الجسم أكثر سخونة.


ارتدي ملابس خفيفة وقطنية، واجعلي قدميك عارية بلا أغطية وحاولي النوم مع رأس رطبة، فلتغسلي رأسك قبل النوم بقليل، ولا تجففي شعرك.

الجريدة الرسمية